• Remana Jamal

لماذا يجب أن تختار الإنيرجي بايتس من ريستارت؟




إن الإنيرجي بايتس لدينا هي الوجبات الخفيفة الخالية من الشعور بالذنب والتي لها طعم مماثل للكوكيز ولكن بدون المكونات غير الصحية. إنها وجبة خفيفة مريحة لتناولها في أي مكان ؛ نظرًا لأنها مصنوعة من مكونات طبيعية بدون مواد حافظة ، يمكننا القول إنها أفضل وجبة خفيفة لتغذية جسمك بين الوجبات.

نحرص على تزويدك بمكونات نباتية ١٠٠٪ من المكسرات عالية الجودة والبذور والشوفان والكاكاو وشراب القيقب والتمر وغيرها. يمكنك الاستمتاع بها إذا كنت تحاول أن تفقد أو تكتسب بعض الوزن ، من خلال تناول الكميات المناسبة بناءً على هدفك.

سوف أطلعك على الفوائد الصحية لكل المكونات وكيفية إعطائك قنبلة تغذوية.



١. زبدة الفول السوداني

تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة عالية من البروتين والألياف والدهون. تتكون زبدة الفول السوداني على حوالي ٢٥٪ من البروتين ، مما يجعلها مصدرا ممتازا للبروتين النباتي. يساعدك البروتين في إنقاص وزنك عن طريق الشعور بالشبع والرضا لفترة أطول من الوقت. وأيضًا أن المحتوى العالي الألياف من زبدة الفول السوداني يمكن أن يقلل من جوعك في مقابل الوجبات الخفيفة الأخرى التي تساعد على إنقاص الوزن.

تحتوي زبدة الفول السوداني على مواد مغذية صديقة للقلب مثل الدهون غير المشبعة الاحادية والدهون غير المشبعة المتعددة والمغنيسيوم والنياسين وفيتامين E. نصف الدهون في زبدة الفول السوداني هي حمض أوليك وهو نوع صحي من الدهون غير المشبعة الاحادية الموجودة في زيت الزيتون . قد يرتبط النظام الغذائي الغني بالمكسرات بتقليل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب أو عوامل أخرى.

زبدة الفول السوداني هي في الواقع مصدر كبير للبروتين الضروري لكسب العضلات. بسبب محتواه العالي من البروتين ، فإن كمال الأجسام والرياضيين يأكلون زبدة الفول السوداني كجزء من نظامهم الغذائي. ليس من المهم الحفاظ على العضلات للحفاظ فقط على قوتك، بل إنه يساعد أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي لديك. بشكل عام ، كلما زادت قوة العضلات لديك ، زادت كمية السعرات الحرارية التي تحرقها طوال اليوم ، حتى أثناء الراحة.

نظرًا لأن زبدة الفول السوداني منخفضة جدًا في الكربوهيدرات ، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون والألياف ، فإنه ليس له تأثير ملحوظ على مستويات السكر في الدم خاصةً إذا كان بدون سكر إضافي. وهذا يعني أنه بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري يمكن أن يكون خيار جيد.


٢. الشوفان

الشوفان الكامل غني بالبوليفينول ، وهو مضاد للأكسدة. هذه يمكن أن تساعد في خفض مستويات ضغط الدم عن طريق زيادة إنتاج حمض النيتريك وخفض الالتهابات. الشوفان غني بالبيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان ، مما يساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL والكوليسترول الكلي.

وقد ثبت أيضًا أن تخمير ألياف بيتا جلوكان الشوفان في الأمعاء يزيد من تنوع بكتيريا الأمعاء. في الواقع ، هذا قد يحسن مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإسهال والإمساك ، ومتلازمة القولون العصبي (IBS).

يمكن للبيتا جلوكان الموجود في الشوفان أن يزيد شعورك بالامتلاء عن طريق تأخير الوقت الذي تستغرقه المعدة لتفريغ الطعام. قد يسمح بيتا جلوكان أيضًا بإفراز هرمون يتشكل في الأمعاء ، مما قد يقلل من استهلاك السعرات الحرارية وقد يقلل من خطر السمنة.

بعد الوجبة الغذائية ، يمكن أن تساعد ألياف بيتا جلوكان في منع حدوث زيادات مفاجئة في مستويات السكر في الدم والأنسولين. يمكن أن يساعد الشوفان في خفض مستويات السكر في الدم ، خاصة في مرضى السكري من النوع الثاني والذين يعانون من زيادة الوزن.

بيتا جلوكان في الشوفان ، عندما يخلط بالماء ، يشكل مادة تشبه الهلام. قد يفسر المحتوى العالي من الحديد في الشوفان سبب انتشاره بين النساء المرضعات. يمكن أن انخفاض مستويات الحديد يقلل من إدرار الحليب.


٣. بذور الشيا

بذور الشيا غنية بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع إنتاج الجذور الحرة ، والتي يمكن أن تدمر الخلايا التي تؤدي إلى الشيخوخة والسرطان.

٢٨ غراما فقط من بذور شيا تحتوي على حوالي ١٢ غراما من الألياف ، وهو أمر ضروري لفقدان الوزن لأنه يؤخر إفراغ المعدة ، وبالتالي ستشبع لفترة طويلة. الألياف تدعم أيضًا بكتيريا الأمعاء النافعة ، والتي تعد ضرورية للحفاظ على صحة الأمعاء.

بذور الشيا غنية بالدهون أوميغا ٣ ، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق الحد من الكوليسترول الضار LDL ، الدهون الثلاثية (الدهون في الدم) ، لويحات (انسداد الشرايين). النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بذور الشيا تحتوي على كمية جيدة من البروتين. إنها حوالي ١٤٪ بروتين مقارنة بمعظم النباتات ، وهي نسبة عالية جدًا. تعد بذور الشيا مصدرا كبيرا للبروتين ، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين لا يستهلكون الأطعمة الحيوانية . توفر بذور الشيا ، على وجه الخصوص ، جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة وبالتالي فهي بروتين نباتي عالي الجودة.

يمكن أن تقلل بذور الشيا من مقاومة الأنسولين وتخفض مستويات السكر في الدم بعد تناول وجبة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وقد تساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.


٤. شراب القيقب

فوائد شراب القيقب مهمة في توفير مضادات الأكسدة المفيدة. وجدت المجلة الطبية لعلم الأحياء الصيدلاني أن شراب القيقب النقي يحتوي على ٢٤ نوع من مضادات الأكسدة.

يمكن أن يكون شراب القيقب جزءًا من نظام غذائي صحي يساعد على الوقاية من الأمراض الأخرى مثل اضطرابات الدماغ والتهاب المفاصل وأمراض الأمعاء الالتهابية (IBD) أو أمراض القلب.

بصرف النظر عن البوتاسيوم والكالسيوم ، يحتوي شراب القيقب أيضًا على الزنك والمنغنيز بكميات كبيرة جدًا ، مما يزيد من التمثيل الغذائي ، وظيفة المناعة ، وصحة العظام.


5. بودرة الكاكاو

بودرة الكاكاو يمكن أن تقلل من الكوليسترول وتزيد تدفق الدم. تناول وجبة واحدة من الشوكولاتة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية ومشاكل القلب والسكتة الدماغية. يمكن لمضادات الأكسدة في الكاكاو أن تعزز نمو الخلايا العصبية ونشاط الدماغ وتزيد من تدفق الدم إلى أنسجة المخ ، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى كبار السن. أيضا ، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو أن تقتل الخلايا السرطانية و تمنعها من النمو ، مما يعطيها خصائص مضادة للسرطان.

يمكن أن يكون للكاكاو تأثيرات إيجابية على الاكتئاب عن طريق تقليل مستويات التوتر والقلق وتحسين الهدوء والرضا والرفاهية النفسية العامة.

يمكن أن يساعد الكاكاو أيضًا في كل من فقدان الوزن والتحكم في مستويات السكر في الدم ، مما يجعله خيارًا جيدًا لمرضى السكري.


6. التمر

التمر غني بالألياف ، والتي يمكن أن تساعد في منع الإمساك والسيطرة على نسبة السكر في الدم. فهي غنية بمجموعة متنوعة من الفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تقدم جميعها فوائد صحية من هضم أفضل إلى انخفاض خطر الإصابة بالأمراض.عند استهلاكها خلال الأخيرة من الحمل ، يمكن أن يعزز التمر المخاض الطبيعي للحوامل.


7. جوز الهند

يمكن لجوز الهند أن يقلل من مستويات الكوليسترول ويقلل بالفعل من خطر الإصابة بأمراض القلب والدهون في البطن. علاوة على ذلك ، يمكن لجوز الهند التحكم في مستويات السكر في الدم. كما أن جوز الهند غني بالنحاس والحديد ، مما يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء ويحتوي على السيلينيوم ، وهو أحد مضادات الأكسدة الأساسية التي تدعم الخلايا.

يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من المنغنيز ، وهو مهم للكربوهيدرات والبروتينات والتمثيل الغذائي للكوليسترول وصحة العظام.


8. اللوز

تشمل فوائد اللوز الصحية انخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض ضغط الدم وانخفاض مستويات الكوليسترول. لديه أيضا القدرة على الحد من الجوع وتشجيع فقدان الوزن ، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الألياف والبروتين. لأن اللوز يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم ، سوف يعزز بشكل كبير متلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع الثاني.






الإنيرجي بايتس لدينا هي وجبة خفيفة مثالية. أنها توفر لك وسيلة طبيعية لإضافة دفعة من الطاقة. وهذا يشير إلى أنك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة غير الصحية.





















المصادر:

Healthline. (2019). Peanut Butter and Weight Gain: All You Need to Know.

Medical News Today. (2019). Is peanut butter good for you? Health benefits and nutrition.

Healthline. (2019). Is Peanut Butter Bad for You, or Good? A Look at the Evidence.

Medical News Today. (2019). Foods that help lactation: Diet tips and recipes.

Healthline. (2019). 9 Health Benefits of Eating Oats and Oatmeal.

Medical News Today. (2019). 8 health benefits of oatmeal and how to make it.

The Nutrition Source. (2019). Oats.

Healthline. (2019). Chia Seeds 101: Nutrition Facts and Health Benefits.

Medical News Today. (2019). Chia seeds: Health benefits and recipe tips.

Healthline. (2019). 11 Proven Health Benefits of Chia Seeds.

https://draxe.com/nutrition/maple-syrup-nutrition/

Healthline. (2019). 11 Health and Nutrition Benefits of Cocoa Powder.

Healthline. (2019). 8 Proven Health Benefits of Dates.

Healthline. (2019). 5 Health and Nutrition Benefits of Coconut.

Healthline. (2019). 9 Evidence-Based Health Benefits of Almonds.

17 views0 comments

Recent Posts

See All